التغذية التمارين والتدريبات الرياضية منوعات

ستة خطوات للحصول على عضلات بطن أفضل

عضلات
كتب بواسطة Tmareen

عضلات بطن

تعتبر عضلات البطن من اصعب العضلات التي يمكن ان تظهرها .. وذلك لأنه لكي تظهرها تحتاج إلى نسبة دهون منخفضة جداً .. وحتى إن وصلت إلى هذه النسبة المنخفضة سوف تحتاج إلى المزيد من التمارين لكي تحسن من شكل هذه العضلات وتقوم بتضخيمها قليلاً .. في هذا الموضوع سوف اذكر ستة طرق لكي تقوم بتحسين شكل هذه العضلات وإظهارها بشكل أسرع.

ستة خطوات للحصول على عضلات بطن أفضل :

 

1- لا تتعجل على النتائج .. كن بطيئاً! :

دمبل

تجد بعض الناس تتعجل جداً على نتائج اظهار عضلات البطن .. ولهذا السبب تجدهم يقومون بالتمرن بشكل كبيـــــر .. ويقللون طعامهم بشكل كـــبير حتى تظهر عضلات البطن بأسرع وقت ممكن .

وهذا خطأ كبير .. حيث انه بتقليلك الحاد للطعام .. وبزيادتك الحادة للتمارين .. فإن العضلات سوف تصغر .. وتضمر .. وهذا يعني صعوبة اكبر في اظهارها .. كما ان هذا يعني شكل غير جذاب إذا ظهرت هذه العضلات.

بالإضافة إلى انك سوف تعود كما كنت بسرعة كبيرة .. لذلك يجب عليك كل أسبوع ان تنقص نصف كيلو إلى كيلو جرام واحد .. كل اسبوع يجب ان تنقص نصف بالمائة من دهون جسمك .. هذا هو المعدل الصحيح.

 

 

2- لا تشرب المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية :

ليمون

هذا شيء مهم .. فتجد بعض الناس يشربون المشروبات المشبعة بالدهون الغير مفيدة والمليئة بالسعرات الحرارية .. وهذا سوف يزيد من صعوبة المهمة لديك .. يمكنك إستبدالها بالشاي الأخضر مثلاً مرة او مرتين يومياً .. فهو يساعدك في حرق المزيد من الدهون .

 

3- قم بعمل تمارين البطن 3 مرات اسبوعياً :

تمارين بطن

بعض الناس يظن أنه يجب عليه ان يتمرن كل يوم حتى يقوم بإظهار عضلات البطن .. وهذا شيء خاطئ تماماً .. يفضل الكثيرون التدرب 3 مرات اسبوعياً على عضلات البطن .. فهذا يعطيها مجال افضل لكي تنمو وتضخم هذه العضلات .. مما يعني سهولة اكبر في اظهارها .. وشكل اجمل.

يمكنك تصفح هذا الموقع فهو يحتوي على العديــد من التمارين التي سوف تفيدك في اظهار عضلات البطن

 

4- تمتع بقدر كافي من النوم :

النوم

النوم مهم جداً في حياة اي لاعب رياضي .. فهو الوقت الذي تنمو فيه العضلات .. والناس الذين لا يأخذون القدر الكافي من النوم تجد ان جسمهم يقوم بتخزين المزيد من الدهون في جسمهم .. لذلك فالنوم مهم جداً اذا كنت تريد ان تحصل على جسم رياضي .

 

5- أضف السمك إلى لائحة طعامك :

السمك من الأطعمة التي ينساها الكثيرون .. رغم انه يحتوي على اوميجا 3 وغيرها من دهون مفيدة تساعدك في حرق الدهون .. تجد الكثير من الناس ينسون تناول السمك ..

كما أن السمك يعتبر مصدر غني بالبروتين والكرياتين .. لذلك يجب ان تضعه في لائحة طعامك .

 

6- إلتزم بجدول نظامك الغذائي :

قد يتعجب الكثيرون من تركيزي الكبير على موضوع التغذية .. وهذا يرجع إلى أنك مهما تمرنت .. إذا كان غذائك غير سليم فلم تحصل على النتائج المرجوة .. وبموضوع عضلات البطن تحديداً .. يلعب الغذاء الدور الأكبر .. لذلك اقوم بالتركيز عليه.

في موقع تمارين سوف تجد الكثير من الأنظمة الغذائية الموضوعة لمختلف الأهداف .. يمكنك الإلتزام بأحدها .. او القيام بعمل تعديلات بسيطة بين كل يوم والأخر لكي لا تشعر بالروتين.

 

 

عن الكاتب

Tmareen

مهـتم بالمواضيع التي تخص الرياضة واللياقة والفنون القتالية, أسعى إلى نشر أكبر قدر من المعلومات التي تخص تلك المواضيع في الوطـن العربي...

اترك تعليقاً

4 + 5 =