التغذية

كيف تخسر وزناً في رمضان

حرق دهون
كتب بواسطة Tmareen

حرق دهون

يعتقد العديد من الناس أن شهر رمضان هو شهر التخمة .. وهو الشهر الذي يزداد وزنك فيه بصورة كبيرة .. في هذا الموضوع سوف اتحدث عن كيفية استغلال هذا الشهر في انقاص وزنك وبشكل كبير . تابع القراءة

كيف تخسر وزناً في رمضان :

 

1- لا تتناول الكثير على الفطور :

فبعد صيام لمدة تتجاوز ال15 ساعة .. يكون جسمك يعتقد بأنك في مكان منقطع عن الطعام .. لذلك فإنه سوف يقوم بتخزين الدهون في الوجبة القادمة .. لذلك فسوف تجد ان جسمك سوف يخزن اكبر كمية ممكنة من الدهون في جسمك .. لذلك يجب عليك ان تعتدل في هذه الوجبة .. ولا تكثر الطعام بها .. بل حاول ان تخفف .. وقم بالتناول وجبة كل ساعتين او 3 ساعات .. ولكن تكون وجبة متوسطة وليست وجبة ثقيلة.

 

2- قلل من تناول الحلويات :

من الإختلافات الأساسية بين رمضان والأيام العادية .. في أنه جرت العادة في رمضان ان يتم عمل الحلويات بشكل اكبر بكثير من الأيام العادية .. والمشكلة تكمن في ان الحلويات مليئة بالسعرات الحرارية والدهون المشبعة الغير مفيدة .. لذلك يجب عليك ان تقلل من الحلويات قدر الامكان .. وسوف تجد ان جسمك بدأ بفقد وزن بشكل سريع.

 

3- لا تكثر على السحور:

المشكلة في السحور هو أن اغلب الناس ينام بعده مباشرة .. فتقل معدلات حرق الطعام .. ويخزن الطعام في المعدة لمدة اطول من كل مرة عادية .. لذلك فإنه يزيد من معدل تخزين الدهون من تلك الوجبة في جسمك ..

ولهذا يفضل الا تكثر الطعام عند السحور … يفضل توزيع الوجبات من بعد المغرب إلى قبل السحور .. وليس تجميعهم كلهم في وجبتين كبيرتين.

 

 

4- قم بعمل تمارين رياضية :

هذه النصيحة تنطبق في جميع الأيام وليس فقط رمضان .. ولكن في رمضان يمكن ان تكون النتائج اكبر .. فقط التزم بالنصائح التي كتبت فوق وسوف تجد ان وزنك ينخفض بشكل سريع .

 

في الختام :

هذا الموضوع حصري لموقع تمارين .. اذا اردت نقل الموضوع فيرجى ذكر المصدر

 

عن الكاتب

Tmareen

مهـتم بالمواضيع التي تخص الرياضة واللياقة والفنون القتالية, أسعى إلى نشر أكبر قدر من المعلومات التي تخص تلك المواضيع في الوطـن العربي...

اترك تعليقاً

+ 41 = 44