التغذية

ما لا تعرفه عن السمك وفوائده

فوائد السمك
كتب بواسطة Tmareen

فوائد السمك

السمك , الجميع يعرفه , ربما يعود السبب وراء ذلك هو طعمه الرائع , ولكن اغلب الناس تجهل اهمية السمك , فالسمك مفيد جداً للاعبي كمال الاجسام وللياقة وللرشاقة , لذلك يجب على الجميع ان يعرف فوائده. تابعوا الموضوع…

فوائد السمك

 

1- مصدر غني بالبروتينات

يحتوي كل 100 جرام من السمك على ما يقارب ال25 جرام بروتين , والبروتين هو اهم المواد التي تساعد على بناء العضلات في الجسم , فبدونه لن تبنى عضلات الجسم , لذلك فالسمك مهم جداً للاعبي كمال الاجسام , واي لعبة اخرى تحتاج الى العضلات , فالبروتين الذي بالسمك من البروتينات ذات الجودة العالية , وهو من اغنى المصادر بالبروتين على الاطلاق , لذلك يجب الا تهمله ابداً .

 

 

2- مصدر غني بالاحماض الامينية

فالسمك يعتبر واحد من اكثر الاطعمة الغنية بالاحماض الامينية , فهو يحتوي على العديد من الاحماض الامينية , وبكميات اكثر من رائعة , والاحماض الامينية تساعد الجسم على تكوين البروتينات , كما انها تساعد لاعبي كمال الاجسام على رفع اوزان اكثر , وتحسين القوة العضلية  بالجسم بشكل عام .

بعض لاعبي كمال الاجسام يتناولون مكمل غذائي خاص بالاحماض الامينية , اما اذا كنت لا تريد ان تتناول هكذا مكملات , فعليك بالسمك !

 

 

3-  غني بالفيتامينات

السمك غني جداً بالعديد من الفيتامينات , مثل فيتامين أ وفيتامين د , ففيتامين أ يقلل من العديد من الامراض , كما يساعد في عمليات الاستشفاء العضلي , اما “فيتامين د” فهو الفيتامين الخاص بتثبيت الكالسيوم بالعظام , لذلك تجد الاطباء يصفون الكالسيوم + فيتامين د لمن يعاني من هشاشة العظام , هذا لأن الكالسيوم وحده لن يدخل بتركيب العظام بدون “فيتامن د”.

وكذلك فإنك السمك غني بالعديد من الفيتامين الاخرى غير أ,د .

 

 

4- غني بالاوميجا 3

ربما تكون هذه من اهم المميزات بالسمك , فالاوميجا 3 يعاكس عمل الكوليستيرول , فيقلل من الجلطات القلبية والدماغية , ويقلل من الدهون بالجسم , كما انه يساعد على تنشيط عملية الايض في جسم الإنسان , فالدهون الموجودة بالسمك معظمها دهون صحية , والدهون الصحية مهمة جداً للجميع (بما فيهم لاعبين كمال الاجسام) فبدونها , لن يتمكن الجسم من التخلص من الدهون الضارة , وهنالك العديد من الفوائد الاخرى للاوميجا 3 , ولهذا السبب يجب تناول السمك.

 

 

5- للرجيم

نعم , فالسمك كما قلنا غني بالاوميجا 3 , وغني بالدهون المفيدة , لذلك فعند عمل الرجيم الصحي , ينصح الاخصائيون بتناول السمك بين فترة وفترة , فالبروتينات التي يحويها , والفيتامينات وغيرها كلها اشياء تساعد في عملية الرجيم والحمية , وتساعد في التخلص من الدهون , وكما انها تساعد في تنشيط عمليات الايض بالجسم , لذلك فيجب الا تنسى السمك , بل وتجعله من الاطباق الاساسية في حياتك.

 

6- يقلل التوتر والاحباط

اذا كنت تشعر بالإحباط او التوتر ,فيجب عليك ان تتناول السمك , فالفيتامينات والمعادن التي يحويها السمك تقلل من الاحباط والتوتر.

 

 

 

في النهاية : احب ان اقول بان هذا الموضوع حصري لموقع تمارين , واذا اردت نقل الموضوع فانا لا امانع بشرط ذكر المصدر

واذا كان عندك اي استفسار ,فلا تتردد في سؤالنا في اعلى الموقع.

عن الكاتب

Tmareen

مهـتم بالمواضيع التي تخص الرياضة واللياقة والفنون القتالية, أسعى إلى نشر أكبر قدر من المعلومات التي تخص تلك المواضيع في الوطـن العربي...

اترك تعليقاً

1 + = 2