التغذية

اطعمة عليك ان تتناولها في رمضان

اطعمة تناولها في رمضان
كتب بواسطة Tmareen

اطعمة تناولها في رمضان

طبعاً كما تعلمون , فرمضان هذه السنة من جاء في الصيف , وبسبب ارتفاع الحرارة , وطول وقت النهار , فإنه يعتبر من الرمضانات الصعبة بعض الشيء , ولا سيما على لاعبي كمال الاجسام .

لذلك يجب تناول الطعام الصحيح , وبالوقت الصحيح , وفي هذا الموضوع سوف اكتب عن بعض الأطعمة التي يجب ان يتناولها لاعبو كمال الاجسام في رمضان.

اطعمة عليك ان تتناولها في رمضان

 

1- الشوربة والتمر عند الإفطار :-

اول شيء يجب عليك الحذر منه في رمضان هو الإكثار من تناول الطعام وقت الإفطار , مما يسبب لك التخمة , ويجعلك غير قادر على تناول المزيد من الطعام عند الأوقات الأخرى.

لذلك , فإنه يفضل تناول الشوربة والتمر وقت الإفطار , ثم الذهاب للصلاة , وعند العودة يتم تناول كمية ( ليست بكبيرة ) من الطعام.

 

2- الحليب الخالي الدسم – او القليل الدسم :-

الحليب بشكل عام مفيد جداً لكل الناس , ولكن لاعبي كمال الاجسام يفضلون تناول الحليب الخالي الدسم , لأنهم لا يريدون اكتساب كمية كبيرة من الدهون .

السبب وراء الحليب هو أنه يحتوي على نوع من البروتين يسمى الكايزين بروتين , وهذا البروتين كما قلنا في مواضيع سابقة بطيء الإمتصاص , لذلك يفضل عند السحر , وقبل السحور بقليل شرب الحليب الخالي الدسم , لأن الجسم سوف يحتاج وقت طويل لكي يمتصه , وهذا سوف يقلل من هدم العضلات بالجسم.

 

3- الموز

للموز العديد من الفوائد , فهو مصدر غني بالكربوهيدرات المفيدة , لذلك فهو يمد الجسم بالطاقة , ولهذا السبب فإن لاعبي كمال الاجسام يتناولونه قبل التمرين , لكي يساعدهم في اداء التمارين بدون الشعور بالتعب .

والموز في رمضان من الاطعمة المهمة , فهو يمد الجسم بالطاقة اللازمة لأدائه التمارين الرياضية , وهو مصدر غني بالبوتاسيوم , ويقلل الشعور بالعطش.

 

4- الفواكه والخضراوات

فهي تحتوي على العديد من الفيتامينات التي سوف تحتاجها بشهر رمضان , وايضاً فهي تساعد في زيادة عملية الإستشفاء العضلي . لذلك يجب الا تنسى تناولها

 

في الختام :-

هذا الموضوع حصري لموقع تمارين , اذا اردت نقل الموضوع فيرجى ذكر المصدر

اذا كان لديك اي استفسار , فلا تتردد بسؤالنا من اعلى الموقع.

 

عن الكاتب

Tmareen

مهـتم بالمواضيع التي تخص الرياضة واللياقة والفنون القتالية, أسعى إلى نشر أكبر قدر من المعلومات التي تخص تلك المواضيع في الوطـن العربي...

التعليق 1

  • اسأل الله سبحانه وتعالى ان يكتب اجرك اخي الكريم , على كل ما تقدمه من معلومات

    قيمه , مواضيعك اخي الغالي بسيطه ولا يوجد فيها تعقيد وواضحه جدا جدا ..

    ( اللهم اغفرله ولوالديه واكتب له الفردوس في هذا الشهر الكريم , اللهم امين )

اترك تعليقاً

5 + = 6