التغذية منوعات

اهم 5 اطعمة لذيذة وتحرق الدهون

فوائد الكيوي
كتب بواسطة Tmareen

فوائد الشوكولاته الداكنة
يعتقد الكثير من الناس ان حرق الدهون يستلزم تناول الأطعمة الغير لذيذة , ويعتقدون انه جميع الأطعمة اللذيذة تساعد في تخزين الدهون , وفي هذا الموضوع سوف اذكر اهم 5 اطعمة لذيذة وصحية وتساعدك في حرق الدهون

اهم 5 اطعمة لذيذة وتحرق الدهون

 

 

1- التوت :-

فوائد التوت

للتوت فائدة عظيمة في حرق الدهون , فهو من الفواكه الغنية بفيتامين c , وهذا الفيتامين يساعد في انتاج الكرياتين في الجسم ,مما يعني المزيد من النشاط لعمليات الأيض , وهذا يعني انه يساعدك في حرق الدهون بشكل اكبر .
كما انه من اكثر الفواكه التي تساعدك في تقوية جهاز المناعة , وتحسين وتقوية القلب , وكما انه مصدر غني بالألياف , مما يعني انه يقلل نسبة الكوليستيرول في الدم.

 

 

 

2- الشوكلاته الداكنة

فوائد الشوكولاته الداكنة

الشوكولاته الداكنة غنية بالأحماض الدهنية الاحادية , فتناول القليل منها في منتصف اليوم يمدك بالطاقة اللازمة لبقية اليوم , كما انه يزيد من سرعة عمليات الأيض في الجسم , ولكن يفضل عدم تناولها بكميات كبيرة.

 

 

3- الكيوي

فوائد الكيوي

الكيوي يعتبر من الفواكه الغنية بفيتامين c , كما ان الحبة الواحدة متوسطة الحجم تحتوي تقريباً على 50 سعرة حرارية , وتحتوي على 3 جرام من الألياف الغذائية , وهذا يعني انها مفيدة في تعديل نسبة الكوليستيرول في الدم.

فإضافة الكيوي إلى سلطة الفواكه مفيد جداً اذا اردت ان تزيد كفاءة حرق الدهون في جسمك.

 

 

4- التفاح الاخضر

فوائد التفاح

التفاح الأخضر مصدر غني بمضادات الأكسدة , ولو تم تناوله مع قشره الخارجي فإنه يصبح مصدر غني ايضاً بالألياف الغذائية , يقول العديد من الاخصائيون ان تناول التفاح الأخضر يومياً يساعدك في حرق المزيد من السعرات على مدار اليوم.

وفي النهاية كما يقول المثل : تفاحة واحدة يومياً تبقيك عن الطبيب غنياً

 

 

 

5- اللوز

فوائد اللوز

اللوز من المصادر الغنية بالدهون المفيدة , وهذه الدهون عند تناولها بكميات معقولة فإنها تحل محل الدهون الضارة في الجسم , وهذا يعني انها سوف تقوم بحرق المزيد من الدهون المخزنة في الجسم .

ويؤكد الكثيرون بأن اللوز من الأطعمة التي تقلل من الشهية للأطعمة التالية , لذلك فاخصائيوا التغذية يضيفون اللوز إلى جدول طعام من يقوم بعمل رجيم.

 

 

 

في الختام :-

حاول اضافة هذه الأطعمة الى نظامك الغذائي , وسوف تلاحظ تحسن كبير في حرق الدهون.

هذا الموضوع حصري لموقع تمارين , اذا اردت نقل الموضوع فيرجى ذكر رابط المصدر

اذا كان لديك اي استفسار فلا تتردد بسؤالنا من اعلى الموقع

عن الكاتب

Tmareen

مهـتم بالمواضيع التي تخص الرياضة واللياقة والفنون القتالية, أسعى إلى نشر أكبر قدر من المعلومات التي تخص تلك المواضيع في الوطـن العربي...

اترك تعليقاً

1 + 9 =