التغذية منوعات

تناول طعام اكثر , وافقد دهون اكثر

عضلات
كتب بواسطة Tmareen

عضلات

قد يبدو عنوان الموضوع غريب , ولكن الكثير من الناس يحلم بهذا الأمر , لكنهم يرونه من الاشياء المستحيلة , ولكن في هذا الموضوع سوف نذكر اهم الاطعمة التي تساعدك في حرق الدهون من جسمك وازلتها , مما يساعدك على البقاء بصحة افضل وبرشاقة اكبر.

الدهون من الاشياء الضارة جداً في جسم الإنسان , فهي ان زادت عن الحد المعقول فإنها تؤدي الى الإصابة الى العديد من الامراض , اما بالنسبة للاعبي كمال الاجسام او الرياضيين فإن الدهون من اكثر الاشياء التي يكرهونها , فهي تشوه شكل الجسم وتؤذيه (اذا زادت عن الحد المعقول).

وفي هذا الموضوع سوف اذكر بعض الاطعمة التي تساعدك في حرق الدهون ,, وهذا يعني انه يمكنك تناولها وسوف تساعدك في حرق الدهون.

اكثر 6 اطعمة تساعدك في حرق الدهون :-

 

1- الشوفان

الشوفان

للشوفان العديد من الفوائد , فهو مصدر غني بالألياف (سواء الالياق القابلة والغير قابلة للذوبان في الماء) , وهو من الاطعمة التي تشعرك بالشبع لمدة طويلة جداً , فهذا يعني انك سوف تأكل سعرات حرارية اقل على مدار اليوم
والشوفان من الاطعمة التي تقلل من نسبة الدهون في الجسم , كما انه يقلل من الكوليستيرول في الدم , وهو يحتوي على نسبة قليلة جداً من السكر.
وهو من المصادر الغنية بالكربوهيدرات المفيدة , كما انها تحيو على نسبة من البروتينات.

 

 

2- البيض

فوائد البيض

البيض من المصادر الغنية بالبروتين , وهو شيء مهم جداً لكل الرياضيين , كما انه يحتوي على كمية جيدة من الاحماض الامينية.

اثبتت الدراسات ان الناس الذين يبدأون يومهم بالإفطار على بيض مسلوق , يأكلون بمعدل اقل طوال اليوم , مما يعني انك سوف تأكل سعرات اقل.
كما ان البيض من الاطعمة ذات السعرات الحرارية القليلة , ومن الاطعمة التي تشعرك بالشبع لمدة اطول.

يفضل الا يتناول الإنسان اكثر من صفار بيض واحد يومياً (لاحتوائه على كوليستيرول) , يمكن ان تتناول صفارين , ليس اكثر , اما بالنسبة للبياض فلا مشكلة (وهو الاساس بالنسبة للاعبي كمال الاجسام).

 

 

 

3- السبانخ

السبانخ

السبانخ من اكثر الخضراوات التي تحتوي على الالياف التي تذوب في الماء , كما انه مصدر ممتاز لمضادات الاكسدة , وهو من الاطعمة التي تنشط الدورة الدموية وتقوي القلب , وكل هذه المميزات تجعله من اهم الاطعمة للرياضيين , فهو مفيد لكل من يريد ان يفقد دهونه بسرعة . لذلك يجب الا تنسى تناوله بين فترة واخرى.

 

 

 

 

 

4- الدجاج

فوائد الدجاج

الدجاج من اكثر المصادر الغنية بالبروتينات , ولهذا السبب فإن جميع لاعبي كمال الاجسام يعتبرونه من اهم الوجبات في اليوم.
اما بالنسبة لمن يريد ان يفقد دهونه , فإن الدجاج سوف يساعده وبشكل كبير على ذلك , وهذا بسبب انه غني جداً بالبروتينات , وهذه البروتينات تحتاج إلى طاقة لكسرها ,فسوف يبذل الجسم العديد من السعرات الحرارية لتفكيكه , مما سوف يشعرك بالشبع لفترة طويلة , وسوف يساعدك على حرق الدهون وحرق السعرات الحرارية.

 

 

 

 

5- التفاح

فوائد التفاح

التفاح من الفواكه التي تساعد جداً في عملية فقد الدهون , فهو يساعد الجسم على حرقها , كما انه يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية طوال اليوم.
كما انه يقوم بتنشيط عمليات الايض في الجسم , مما يعني حرق اكثر . وهو يقوم بخفض الكولسترول في الدم.

 

 

 

6- الشاي الاخضر

فوائد الشاي الاخضر

الشاي الاخضر غني بالفوائد , فهو يساعد على ازالة الدهون المتراكمة في الجسم , كما انه ينشط عمليات الايض.
وهو من المصادر الغنية جداً بمضادات الاكسدة.
وبسبب وجود مضادات الاكسدة به ,فإنه ينشط من عمل الكبد , ويزيد من افرازاته .
كما انه يقاوم السرطان.

 

في الختام :-

احب ان اقول بأن هذه الاطعمة تساعد في حرق الدهون , وهو شيء مهم جداً لكل الناس (الرياضيين والغير رياضيين) , ولكن يفضل تناولها بإعتدال , لأن اي شيء يزيد عن حده , يصبح مضراً.

هذا الموضوع منقول من موقع تمارين , في حالة انك اردت نقل الموضوع فلا تنسى ذكر المصدر

اذا كان لديك اي استفسار , فلا تتردد في مراسلتنا من اعلى الموقع

عن الكاتب

Tmareen

مهـتم بالمواضيع التي تخص الرياضة واللياقة والفنون القتالية, أسعى إلى نشر أكبر قدر من المعلومات التي تخص تلك المواضيع في الوطـن العربي...

اترك تعليقاً

18 + = 20