التغذية

فوائد الموز للاعبي كمال الأجسام و للرجيم

فوائد الموز
كتب بواسطة Tmareen

فوائد الموز

إن الموز يعتبر من اهم الأشياء التي يهتم بها لاعبوا كمال الأجسام , فكل لاعبي كمال الأجسام يجزمون بأنه من العناصر الأساسية في يومهم , لما له من فوائد عظيمة.

وسوف نستعرض في هذا المقال 5 فوائد للموز.

 

فوائد الموز

1- يحتوي على كاربوهيدرات مفيدة :-

يمكنك ان تتناول الموز قبل التمرين بنصف ساعة , وهو ما سوف يساعد على إمداد الطاقة لك خلال التمرين , حيث ان الكاربوهيدرات هي مصدر الطاقة الأول بالجسم , واذا تناول لاعبوا كمال الأجسام الكاربوهيدرات ( المفيدة مثل الموز ) بكميات مناسبة , فهذا سوف يساعدهم على رفع اوزان اكبر كما انه سوف يمدهم بالطاقة اللازمة طوال وقت التمرين.

والامر لا يقتصر على لاعبوا كمال الأجسام , فكل من يمارس الرياضة يجب ان يكون الموز جزء من يومه.

 

 

2- يساعد في عملية الإستشفاء العضلي :-

نعم , فالكربوهيدرات المفيدة التي بالموز تساعد جداً على عملية الإستشفاء العضلي , فمن المعروف انه بعد التمرين , سوف تكون العضلات في حالة الهدم ( لأن التمرين يحدث بها بعض التمزقات ) ولهذا السبب فإن تناول الموز بعد التمرين ينقل الجسم نقلة من حالة الهدم إلى حالة البناء وإستشفاء العضلة , مما يزيد في حجم الكتلة العضلية

 

3- يحتوي على نسبة جيدة من الألياف :-

يحوي الموز على كمية لا بأس بها بالألياف , ومن المعروف ان الإنسان الطبيعي يحتاج 25 جرام ألياف يومياً , والألياف من العناصر التي تساعد في تنظيم نسبة السكر بالجسم , فتناولك للألياف يعني ان نسبة السكر بالدم تكون منخفضة , وذلك يعني ان الدهون التي سوف تتكون بجسمك قليلة ولا تترسب بسهولة.

 

4- مفيد للقلب :-

يعتبر الموز من الفواكه التي تقوي عضلة القلب بشكل ملحوظ , لأن الموز يحتوي على فيتامين B6 بشكل كبير , وهذا الفيتامين يساعد جداً على تقوية عضلة القلب مما يقلل من نسبة الإصابة بالأزمات القلبية والجلطات.

 

5- يقوي العظام :-

إذا لم تتناول الموز , فإن نسبة البوتاسيوم سوف تكون قليلة بجسمك , ولكن المشكلة هي ان نسبة الصوديوم سوف تكون مرتفة , والصوديوم (اذا كان بنسبة مرتفعة) فإنه يقوم بإضعاف وحرق العظام !! لذلك فعندما تتناول الموز فإن البوتاسيوم الذي بالموز يقلل من الصوديوم الموجود بجسمك , فلا تضعف عظامك , كما ان البوتاسيوم بنفسه يساعد بتقوية العظام وتثبيت الكالسيوم بها , لذلك يعتبر الموز من مقويات العظم.

 

 

في النهاية احب ان انوه على أنه هناك العديد من الفوائد الأخرى التي لا يسعنا ذكرها في هذا المقال.

هذا المقال موضوع حصرياً لموقع تمارين , في حالة نقل الموضوع يرجى ذكر المصدر

وإذا كان عندكم اي استفسارات , يمكنكم سؤالنا مباشرة من أعلى الموقع.

 

عن الكاتب

Tmareen

مهـتم بالمواضيع التي تخص الرياضة واللياقة والفنون القتالية, أسعى إلى نشر أكبر قدر من المعلومات التي تخص تلك المواضيع في الوطـن العربي...

اترك تعليقاً

+ 73 = 78