التغذية منوعات

فوائد لا تعرفها لزيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون
كتب بواسطة Tmareen

زيت الزيتون

إن لزيت الزيتون العديد من الفوائد العظيمة , ولهذا السبب قررنا كتابة موضوع خاص بزيت الزيتون , وفائدته للصحة.

زيت الزيتون :-

هو زيت يستخرج من حبات الزيتون , وله فوائد عديدة سوف نذكرها في هذا الموضوع.

 

فوائد زيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون

 

 1- تخفيف وتقليل الوزن

فقد اثبتت الدراسات ان من يتناول كمية مناسبة من زيت الزيتون يومياً , يكون اكثر قدرة على حرق الدهون من الذي لا يتناول زيت الزيتون على الإطلاق , فتناول كمية مناسبة من هذا الزيت يعزز قدرة الجسم على حرق الدهون بشكل اكبر بكثير.

لذلك ينصح من يريد أن ينقص وزنه بألا يبتعد عن هذا الزيت , ويتناوله , ولكن بإعتدال.!

 

2- غني بالدهون المفيدة

فهذه من أهم المميزات التي تميز زيت الزيتون , فهو يحتوي على كمية كبيرة من الدهون المفيدة , وهذه الدهون ليست كالدهون المهدرجة او المشبعة , فهي – إذا ما تم تناولها بكمية مناسبة – فإنها تساعد على فقد الجسم الدهون المختزنة , كما انها لا تضر الجسم كما تفعل الدهون المضرة.

 

3- غني بالأوميجا 3

زيت الزيتون , وبذرة الكتان من أغنى المصادر بالأوميجا 3 , لذلك فهو يعتبر من أكثر الزيوت فائدة على الإطلاق , فالأوميجا 3 تساعد في زيادة عمليات الأيض بالجسم , لهذا يجب الا يخلو من مائدتك.

 

4- لا يرفع الكوليستيرول مثل البقية

فأغلب الزيوت الأخرى تساهم في رفع نسبة الكوليستيرول بالجسم , اما هذا الزيت , فإنه ( وبكمية مناسة ) فإنه لا يرفع الكوليستيرول ,بل على العكس فهو يساعد في اخفاضها قليلاً . وربما لهذا السبب ينصح به الأطباء لإنقاص الوزن.

 

5- يقوي الكبد

أغلب العقارات والأدوية التي تعالج الكبد ,تحتوي على نسبة من زيت الزيتون , هذا لأنه يعتبر افضل الزيوت في تقوية ومعالجة الكبد , وينصح به الأطباء لمرضى الكبد.

 

6- يقي من العديد من الأمراض

فهو يقلل من نسبة الإصابة بإنسداد الشرايين – تصلبها – وأيضاً يقلل من نسبة الإصابة العديد من انواع السرطانات , فهو يعتبر من الزيوت الصحية جداً.

 

7- يقوي الشعر

ينصح العديد من الناس بوضع زيت الزيتون يومياً على الشعر , فهو يساعد بتقويته وجعله أنعم.

 

 

في الخاتمة :-

يفضل ان يتم تناول زيت الزيتون بدون أن يتم الطهي به , فبإمكانك وضعه على طعامك بعد ان تقوم بطهي الطعام , ولكن اهم شيء الا تقوم بالطهي بزيت الزيتون. لأن الطهي به يقلل من فوائده , ويجعله من الزيوت المضرة ويرفع الكوليستيرول .

حاول الإعتدال في تناوله , فلا إفراط ولا تفريط.

هذا الموضوع حصري لموقع تمارين , اذا اردت نقل الموضوع فيرجى ذكر رابط المصدر

اذا كان لديك اي استفسار فلا تتردد بمراسلتنا من اعلى الموقع

عن الكاتب

Tmareen

مهـتم بالمواضيع التي تخص الرياضة واللياقة والفنون القتالية, أسعى إلى نشر أكبر قدر من المعلومات التي تخص تلك المواضيع في الوطـن العربي...

اترك تعليقاً

4 + 4 =