منوعات

كـيف تزيد من تحمسك لأداء التمارين

تحمس
كتب بواسطة Tmareen

تحمس

موضوع الحماس هو موضوع هام جداً .. فغالباً ما تجد ان الشخص يبدأ في ممارسة التمارين .. وبعد شهر او شهرين لم يلاحظ وجود فرق كبير في جسمه .. فشعر بالملل وترك اداء التمارين ..
في هذا الموضوع سوف اذكر مجموعة طرق ونصائح لكي تحافظ على حماسك في النادي.

كـيف تزيد من تحمسك لأداء التمارين

 

1- إذهب للنادي مع شريك :

شريك كمال اجسام

عندما تذهب إلى النادي لوحدك .. فإنك سوف تشعر بالملل .. ولاسيما انك سوف تبقى ساعتين في النادي تقريباً .. ونحن كبشر نحتاج إلى اشخاص نتحدث معهم ..

فبعد شهر او شهرين .. سوف تشعر الكره تجاه النادي .. فهو يشعرك بالملل ويقتل تحمسك .. فغالباً ما تجد نفسك تركت النادي
فالحل الأمثل هو ان تشترك في النادي مع صديقك .. وتذهب معه وتقومون بأداء التمارين معاً .. فبهذه الطريقة سوف تبعد الملل بشكل كبير.

 

2- إكتب أهدافك :

يجب على كل شخص ان يحدد أهدافه .. يجب ان تعلم حالة جسمك الأن.. وحالة جسمك التي تريد ان تصل إليها ..
فبهذه الطريقة سوف تزيد من حماسك .. وتقلل من الملل .. فلن تتوقف عن التمرين إلى عندما تصل إلى هدفك .. وعندما تصل إلى هدفك يمكنك ان تحدد هدف أخر اكبر .. وهكذا

 

3- قم بعمل تحديات مع اصدقاءك :

وجدت ان هذه الطريقة من اكثر الطرق فعالية في تطوير انفسنا .. فعندما تتحدى اصدقاءك .. وهم يتحدوك .. سوف تجد ان الكل يتمرن بضمير .. ويتناول الطعام الصحيح .. ولا يشعرون بالملل من التمرين .. فكل واحد منهم يريد ان يفوز بالتحدي .

فحاول ان تقوم بها وسوف تلاحظ الفرق الكبير في حماسك .

 

4- قم بمشاهدة الفيديوهات المحمسة :

فيديوهات كمال اجسام

قناة موقع تمارين على الـ youtube تحتوي على العديد من الفيديوهات التي سوف تزيد من تحمسك لأداء التمارين .. يمكنك مشادهته وشاهد الحماس

هذا هو رابط القناة : Tmareen Youtube

 

5- قم بالتنويع في التمارين :

تنويع التمارين

الشيء المؤكد هو أن الإنسان يكره الروتين .. فتخيل نفسك 6 اشهر مثلاً كل يوم تقوم بأداء نفس التمارين .. نفس التمارين .. بالتأكيد فإن هذا الموضوع سوف يجعلك تشعر بالملل .. ويقتل أي حماس موجود فيك .. لذلك يمكنك مثلاً ان تنوع في التمارين .. ومثلاً تقوم بعمل أسبوع super sets .. واسبوع اخر drop set وهكذا حتى تقوم بالتنويع.

 

 

في الختام :

هذا الموضوع حصري لموقع تمارين .. اذا اردت نقل الموضوع فيرجى ذكر رابط المصدر.

اذا كان لديك اي استفسارات .. فلا تتردد بسؤالنا من اعلى الموقع

عن الكاتب

Tmareen

مهـتم بالمواضيع التي تخص الرياضة واللياقة والفنون القتالية, أسعى إلى نشر أكبر قدر من المعلومات التي تخص تلك المواضيع في الوطـن العربي...

اترك تعليقاً

+ 49 = 52