منوعات

كيف تعرف اذا كان هناك تحسن في جسمك أم لا.

BodyTransformation
كتب بواسطة Tmareen

BodyTransformation

كثير من الناس يشتركون في النادي , وبعد فترة ( شهر مثلاً ) يتساءلون ما اذا كان هنالك تطور في جسمهم أم لا. في هذا الموضوع سوف نذكر الطريقة التي تعرف بها تطور جسمك.

1- إذا كانت المدة التي تدربت فيها قصيرة :-

يعني اذا كنت تتدرب مثلاً منذ شهر واحد فقط , او شهرين , فإنه قد لا تلاحظ التحسن بجسمك من خلال شكله , فالتحسن قد يكون بطيء خلال شهر واحد او شهرين فقط , لذلك فإن أفضل طريقة لكي تعرف تحسن جسمك هو بأن تقوم بتدوين الأوزان التي يمكنك ان تقوم برفعها , والتكرارات التي يمكنك ان تقوم بها , وبعد شهر مثلاً تقوم بتدوينها مرة اخرى , واذا كان هنالك فرق بالتكرارات أو بالأوزان ,فهذا يعني أن جسمك تحسن وعضلاتك أصبحت أقوى , اما اذا لم يحدث هناك تغير , فهذا يعني ان هناك شيء خطأ , ربما في نظامك الغذائي او في تدريبك.

 

2- اذا كانت المدة التي تدربت بها طويلة :-

في هذه الحالة ( اذا كانت مدة التدريب فوق الـ 6 أشهر مثلاً )  , فإنه لمعرفة ما اذا كان هنالك تحسن في جسمك ام لا , فإنه هنالك 4 اشياء يجب أن تأخذها بعين الإعتبار :-

1- شكل جسمه الخارجي : فيجب أن يكون هناك تحسن في شكل جسمه الخارجي خلال 6 أشهر مثلاً

2- نسبة الدهون بجسمه : فإذا كان يريد ان يقوم بالتنشيف , فإن نسبة الدهون يجب ان تقل وبشكل ملحوظ

3- الزيادة في الكتلة العضلية

4- تحسن الأوزان والتكرارات التي يرفعها

 

في الخاتمة :-

حبيت ان اكتب هذا الموضوع لأنه تصلني بعض الإستفسارات حول ما اذا كان هنالك تحسن في جسمه أم لا , وتكون مدة تدريبه شهر فقط , لذلك فإن أفضل طريقة هي ما تم كتابته في الموضوع.

هذا الموضوع حصري لموقع تمارين ,إذا اردت نقل الموضوع فيرجى ذكر رابط المصدر

اذا كان لديك اي استفسارات فلا تتردد بمراسلتنا من اعلى الموقع

 

عن الكاتب

Tmareen

مهـتم بالمواضيع التي تخص الرياضة واللياقة والفنون القتالية, أسعى إلى نشر أكبر قدر من المعلومات التي تخص تلك المواضيع في الوطـن العربي...

اترك تعليقاً

2 + = 3