التغذية منوعات

مشروبات تساعدك في حرق الدهون

مشروبات لحرق الدهون
كتب بواسطة Tmareen

مشروبات لحرق الدهون

إزالة وحرق الدهون من الجسم وإنقاص الوزن يحتاج إلى تناول نظام غذائي معين , والإهتمام بتناول الأطعمة الصحية , ولهذا السبب وفي هذا الموضوع قررت أن اكتب عن عصائر تساعد في حرق الدهون وإنقاص الوزن.

مشروبات تساعدك في حرق الدهون

الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر احد اهم المصادر الغنية بمضادات الأكسدة , فهو أولاً يقوي المناعة , كما أنه يزيد من عمليات الأيض في الجسم , وقد اثبتت الدراسات ان تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً يزيد من كفاءة عمليات الأيض بنسبة 15-25%.

لهذا السبب إذا اردت ان تنقص دهونك بسرعة , فتناول على الأقل كوباً واحداً من الشاي الأخضر يومياً.

 

 

الحليب الخالي الدسم

يعتقد الكثيرون بأن الحليب من المشروبات التي تساعد في تجميع الدهون بالجسم , وهذا ليس صحيح , فتناول كمية مناسبة من الحليب الخالي الدسم يومياً يمكنه أن ضاعف عمليات حرق الدهون , وهذا يرجع بسبب أنه يحتوي على الكالسيوم , والذي بدوره يساعد في عملية حرق الدهون من الخلايا الدهنية.

 

 

عصير الليمون الساخن

من المعروف أن الليمون من العصائر التي تساعدك أن تحرق المزيد من السعرات الحرارية , وتناوله من ماء ساخن يعزز من مقدرة جسمك على التخلص من الدهون بشكل أكبر , وهذا يعني أنك سوف تفقد وزنك بشكل أسرع .

حاول أن تشرب هذا العصير 2-3 مرات اسبوعياً , فهو مفيد وعملي.

 

 

عصير جوز الهند

قد تستغرب من وجود عصير جوز الهند في هذه القائمة , ولكن لعصير جوز الهند العديد من الفوائد , فهو من العصائر التي تعطيك طاقة كبيرة لأداءك التمارين الرياضية , فهو أشبه بمشروبات الطاقة بدون سكريات زائدة , لذلك فيفضل البعض تناول هذا العصير قبل اداء التمارين بحوالي ساعة.

 

 

الماء

يتكون جسم الإنسان من حوالي 70% ماء , لذلك فهو من اهم المشروبات التي تساعد الإنسان في أداء الأنشطة الحيوية المختلفة , ولهذا السبب ينصح الأطباء بتناول على الأقل 8 أكواب ( لترين ) ماء يومياً , ويفضل البعض ان يتناول 3 لترات ( 12 كوب ) من الماء يومياً للحفاظ على سرعة عمليات الأيض في الجسم.

 

 

نصائح أخيرة :-

هذه المشروبات والعصائر تساعدك في حرق الدهون وإنقاص وزنك , ولكنه ليست كل شيء , فيجب عليك ان تتبع نظام غذائي متكامل , وأن تقوم بعمل التدريبات اللازمة يومياً لكي تقوم بإنقاص وزنك بشكل صحي.

هذا الموضوع حصري لموقع تمارين , إذا أردت نقل الموضوع فيرجى ذكر رابط المصدر

إذا كان لديك اي استفسار , فلا تتردد بمراسلتنا من أعلى الموقع

عن الكاتب

Tmareen

مهـتم بالمواضيع التي تخص الرياضة واللياقة والفنون القتالية, أسعى إلى نشر أكبر قدر من المعلومات التي تخص تلك المواضيع في الوطـن العربي...

اترك تعليقاً

+ 35 = 36